لماذا يفضل الرجال النساء الممتلئات عن النحيفات والبدينات ؟

تصنيفات | .

يفضل أغلب الرجال النساء "الممتلئات قليلا"، ولكن ليس لأسباب مغرية أبدا، فعلى ما يبدو أن الرجال مبرمجون بالفطرة على اختيار النساء الممتلئات قليلا لأنهن يتمتعن بصحة أكثر من النساء النحيلات. ويحدد الرجال مدى خصوبة النساء وفقا لحجم الخصر، الذي يجب أن يكون 60-70 بالمائة من حجم الارداف.

تفوق النساء الممتلئات عن النحيفات:
الحقيقة أن النساء اللاتي يتبعن الحميات القاسية بدافع اتباع الموضة وإغراء الرجل، يتجردن من كل المغذيات والعناصر الأساسية التي تجعل أجسامهن مكانا ملائما لحضن الاجنة. أما النساء الممتلئات فيمتلكن مخزونا كبيرا من الاوميغا-3 الأساسية لتغذية دماغ الأطفال ونموهم السليم في الرحم". وتعتبر أرداف ومؤخرة وأرجل النساء، مخازن طبيعية ومصادر هامة للدهون المفيدة التي يأخذها الطفل عن أمه. وغالبا ما تكون محمية من التغيرات الكبيرة في الوزن. وتبدأ النساء بتكسير هذه الدهون فقط في مرحلة ما بعد الولادة وعند البدء في الرضاعة.

تفوق النساء الممتلئات عن البدينات:
ويحقق أطفال الأمهات اللاتي يحافظن على شكلهن الانثوي الشبيه بساعة الرمل معدلات دراسية جيدة، على عكس أطفال الأمهات صاحبات الوزن الزائد. إن عادات الاكل العصرية هي السبب وراء زيادة الوزن. فالاكل العصري نادرا ما يحتوي على مصادر هامة وطبيعية للاوميغا -3 والاحماض الدهنية مما يقلل من جودة الدهون التي يأخذها الاطفال من أمهاتهم.

خلاصة القول: إن اتباع نمط غذائي صحي وتناول الدهون الصحية أفضل بكثير من زيادة الوزن بدون تخطيط أو خسارة الوزن المفرطة. وإذا كنت تخططين للانجاب فيجب أن تبدئي من الآن باختيار أطعمة غنية بالاحماض الدهنية الاوميغا-3 مع الابتعاد عن السراويل الضيقة والكعوب العالية واعتماد نمط وسطي في الغذاء والموضة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق