ما هي الأخطاء الشائعة عند غسل الوجه التي يجب تجنبها؟

تصنيفات |

غسيل الوجه قد يبدو أمرا سهلا ولكن الغسيل بطريقة خاطئة قد يضر أكثر مما ينفع، فقد يسبب تهيج البشرة وجفافها أو قد يسبب الترهل المبكر للبشرة. إليكم 7 أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء غسيل الوجه لتجنب الأضرار السابقة.
1- اختيار منظف غير مناسب : منظف البشرة يجب أن يناسب نوع بشرتك والا لن يؤدي الدور المطلوب منه. ينصح الأطباء بالغسول الجل أو الرغوي للبشرة الدهنية والغسول الكريمي للبشرة الجافة مع عدم استخدام الصابون لأي نوع بشرة. 
2- عدم غسل الأيدي قبل غسيل الوجه : يشدد أطباء الجلدية على خطوة غسيل الأيدي جيداً قبل غسيل الوجه لمنع انتقال أي عدوى أو أتربة الى البشرة. 
3- استخدام منشفة واحدة لأكثر من يوم : يوصي الأطباء بتغيير منشفة الوجه يومياً لأن منشفة الوجه قد تسبب انتقال العدوى الى الوجه. ويفضل استخدام منشفة قطنية خفيفة مع عدم الضغط بشدة على الوجه. 
4- استخدام الماء البارد جداً أو الساخن جداً : درجة حرارة الماء المرتفعة جداً أو المنخفضة جداً تسبب التهاب البشرة وجفافها، لذلك يجب استخدام الماء الفاتر لضمان تنظيف البشرة مع عدم الاضرار بها. 
5- الافراط في استخدام المقشر : يجب أن نفرق ما بين تقشير البشرة وتنظيفها. فتنظيف البشرة هي عملية يجب القيام بها يومياً باستخدام منظف مناسب لنوع البشرة. أما التقشير فهو التخلص من تراكمات الزيوت والخلايا الميتة التي تسد المسام. تقشير البشرة يجب الا يزيد عن مرتين أسبوعياً مع التأكد من استخدام مقشر لا يحتوي على حبيبات خشنة تضر بخلايا البشرة. 
6- عدم شطف الوجه جيدا : يجب التأكد من شطف الوجه جيداً والتخلص من أي أثر لمنظف البشرة حتى لا يسبب جفاف البشرة وتهيجها. 
7- عدم غسيل الوجه مرات كافية :
يجب غسيل الوجه مرتين يومياً. مرة عند الاستيقاظ للتخلص من الخلايا الميتة التي يتم تجديدها في الليل. ومرة أخرى قبل النوم للتخلص من الأتربة والماكياج

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق